قسم التعمير

قســـــم   التعــــمير

 و التنميــــــة  الحضريـــــــــة


   قسم التعميرهو أحد الأقسام المكونة للجماعة، وهو الشريان الرئيسي بالنظر إلى مهامه المختلفة وما يساهم به من مداخيل مالية للجماعة عبر مختلف الرخص  المسلمة للمرتفقين.

ينقسمهذا القسم إلى عدة مصالح مثل مصلحة المراقبة التي تقوم عبر لجان مختلطة من كافةالفعاليات المعنية بردع المخالفات و زجرها، مصلحة السكن غير اللائق و مدن بدونصفيح المكلفة أساسا بإعادة هيكلة عملية البناء و تنظيمها و إعادة الإيواءبالمشاركة الفعالة لمختلف الإدارات ذات الصلة بالموضوع كالوكالة الحضرية و المندوبيةالجهوية لوزارة الإسكان و سياسة المدينة و السلطات المحلية ... ومصلحة الشباكالوحيد للتعمير المحدثة بموجب المرسوم 424-13-02 بتاريخ 24 ماي 2013 و الهدف منهاهو تبسيط مسالك و مساطر دراسة المشاريع و تسريع خدمات الترخيص و تحديث وعصرنة هذهالخدمات لكافة العناصر المتدخلة في مسطرة الترخيص.

ملحوظة :

للإشارة فقط هناك تمثيلية للسيد رئيس الجماعة على مستوى مصلحة الشباكالوحيد بشقيه معمورة / الساكنية عبر نائبيه. 


v   أما الوثائق المطلوبة على مستوى كل مكتب على حدة فتجدونها في المطوية المرفقة التي صدرت سابقاسنة 2018 ( دليل الشباك الوحيد لرخص التعمير)

v   تمت إضافة بعضالوثائق المستجدة :

-        المذكرة التقنية المتعلقة بالوقاية من الحريق و الهلع

-        مذكرة النجاعة الطاقية

 و في إطار تحقيق مبدأ رقمنة الإدارة تم اعتماد المنصة الرقمية "رخص" في معالجة الملفات وإصدارالرخص في مجال التعمير والبناء.

      كلمة رئيس جماعة القنيطرة

      بمناسبة الافتتاح الرسمي للموقع الالكتروني لجماعة القنيطرة، يسعدني أصالة عن نفسي ونيابة عن باقي أعضاء المجلس الجماعي أن أشكر ساكنة مدينة القنيطرة على الثقة المتبادلة التي ...

      المشاريع والأنشطة

      عدد زوار لموقع

      اليوم

      الأسبوع

      الشهر

      السنة

      للتواصل معنا

      العنوان

      القصر البلدي، الساحة الإدارية. القنيطرة - المغرب 14000

      البريد الإلكتروني

      communekenitra@gmail.com

      الـهــاتف

      (+212) 05 37 37 15 18

      تحميل
      لــم تتم عملية الإرسال
      تمت عملية الإرسال بنجاح