قسم الميزانية والحسابات

قسم الميزانية والحسابات



 يشغل وفق النصوص والقوانين المنظمة للميزانية من صرف وأداء وهو يتكون من ثلاث مصالح هي:



  1. مصلحة الصفقات.

  2. مصلحة المشتريات.

  3. مصلحة المحاسبة.


4.     
 
مصلحة الصفقات:


5.       


تعمل في إطار المرسوم 2-21-349 المؤرخ ب 20 مارس 2013 الدي ينص على شروط إبرام الصفقات العمومية التي تتم على الشكل التالي :


·         تعالج المصلحة مقترحات المشاريع، الأشغال أو التوريدات من طرف مختلف الأقسام والمصالح التابعة للجماعة كل حسب احتياجاته في حدود الاعتمادات المخصصة في ميزانية الجماعة.


·         تقوم المصلحة بتحضير ملفات طلبات العروض طبقا لمقتضيات المادة 5. من المرسوم المذكور وإرساله إلى أعضاء لجنة فتح الاظرفة لإبداء رأيها قبل نشر إعلان طلب العروض وإرسال الرسالة الدورية إلى المتنافسين.


·         نشر الإعلان عن طلب العروض المفتوح طبقا لمقتضيات المادة 02 -من المرسوم المذكور في بوابة الصفقات العمومية وفي جريدتين توزعان على الصعيد الوطني على الأقل، تكون إحداهما باللغة العربية والأخرى بلغة أجنبية ، ينشر الإعلان عن طلب العروض المفتوح بلغة نشر كل من الجريدتين.



 
مصلحة المشتريات:


طبقا لمقتضيات المادة 88 من المرسوم رقم 2-12-349 المؤرخ ب 20 مارس 2013 فإن مسطرة إبرام سندات الطلب تتم على الشكل الآتي


·         تقوم بالاقتناءات الخاصة باحتياجات الإدارة من لوازم مكتبية وأدوات العمل.


·         تقوم المصلحة بمراسلة ثلاث شركات على الأقل في موضوع الطلب قصد الحصول على ثلاثة بيانات مختلفة للأثمان على الأقل مقدمة من طرف المتنافسين المعنيين في اجل أقصاه سبعة أيام ثم تقوم المصلحة مع الرئيس بافتحاص هذه العروض وتحديد العرض الأقل كلفة والأكثر جودة ليتم تحرير سند الطلب لعرض الأثمان الذي يستجيب للمواصفات المطلوبة.


·         تقوم المصلحة بتنسيق مع مصلحة الحسابات بإرسال سند الطلب إلى الخازن الإقليمي للقيام بالالتزام بالنفقة والتأشير عليها.


·          بعد إشعار الممون بسند الطلب يقوم هذا الأخير بالشروع في تنفيذ فحوى سند الطلب بمخازن الجماعة حسب الشروط المبنية مع تقديم الفواتير وسند التسليم لتباشر مصلحة المشتريات باقي الإجراءات قصد تمكين الشركة المتعاقدة بمستحقاتها في أحسن الآجال.


·         كما تسهر المصلحة على حسن تسيير وتدبير مخزن أدوات المكاتب والعتاد المعلوماتي والمطبوعات لسد حاجيات مختلف الأقسام والمصالح.


·        
 
مصلحة المحاسبة


*  تسهر على أداء مستحقات الموردين والممونين الذين تتعامل معهم الجماعة وكذا صرف المنح لفائدة الجمعيات التي يقدمها المجلس وفق الضوابط المالية المعمول بها وطبقا للقانون.

كلمة رئيس جماعة القنيطرة

بمناسبة الافتتاح الرسمي للموقع الالكتروني لجماعة القنيطرة، يسعدني أصالة عن نفسي ونيابة عن باقي أعضاء المجلس الجماعي أن أشكر ساكنة مدينة القنيطرة على الثقة المتبادلة التي ...

المشاريع والأنشطة

عدد زوار لموقع

اليوم

الأسبوع

الشهر

السنة

للتواصل معنا

العنوان

القصر البلدي، الساحة الإدارية. القنيطرة - المغرب 14000

البريد الإلكتروني

communekenitra@gmail.com

الـهــاتف

(+212) 05 37 37 15 18

تحميل
لــم تتم عملية الإرسال
تمت عملية الإرسال بنجاح